تقرير على موقع الفيفا: الفراعنة المنتعشون يسعون للتأهل لكأس العالم

    ahmedAli
    ahmedAli
    مشرف قسم الكره
    مشرف قسم الكره

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 21/01/2009

    تقرير على موقع الفيفا: الفراعنة المنتعشون يسعون للتأهل لكأس العالم Empty تقرير على موقع الفيفا: الفراعنة المنتعشون يسعون للتأهل لكأس العالم

    مُساهمة من طرف ahmedAli في الثلاثاء مارس 03, 2009 6:18 am

    الفراعنة وحلم المونديال

    نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا) تقريرا عن منتخب مصر الذي سيستهل مشواره في التصفيات النهائية لكأس العالم أواخر الشهر الجاري بلقاء زامبيا بالقاهرة مشيرا إلى الفراعنة يسعون للتأهل للمونديال بعد غياب 20 عاما.

    وقال التقرير إن منتخب مصر المتفوق في الفترة الأخيرة والذي توج بكأس الأمم مرتين متتاليتين عامي 2006 و2008 ، بالاضافة لتفوق الأهلي وسيادته للقارة الإفريقية وضع الكرة المصرية على رأس الخريطة الإفريقية.

    وأضاف التقرير أن رغم كل تلك الانجازات الا أن المصريين يسعون لتحقيق الانجاز الأكبر والأهم وهو التأهل لكأس العالم الذي وصلوا إليه مرتين عامي 1934 و1990 وهم على ثقة بأنه مع قدوم عام 2010 سيكونوا قد تأهلوا للبطولة ثلاث مرات.

    وأشار التقرير إلى أن منتخب مصر كان الفريق الوحيد الذي فاز على السنغال في تصفيات كأس العالم 2002 بهدف ميدو الا أن السنغال هي من حصدت بطاقة التأهل في النهاية.

    وأوضح أن الفراعنة كان لهم أيضا دورا كبيرا في تأهل كوت ديفوار للمونديال في 2006 بعدما تعادلت مع الكاميرون في مباراتها الأخيرة في ياوندي لتمنح الأفيال بطاقة التأهل.

    وأضاف التقرير أنه على الرغم من ثقة المصريين في التأهل للمونديال المقبل، فإن ذلك لا يمنعهم من احترام منافسيهم في المجموعة زامبيا والجزائر ورواندا.

    ولفت التقرير إلى أن زامبيا كان المنتخب الوحيد الذي فشلت مصر في الفوز عليه في أمم إفريقيا 2008، وأن الجزائر مستواها تطور كثيرا في الفترة الأخيرة، بالاضافة لفوز رواندا على المغرب بثلاثة أهداف في التصفيات التمهيدية أكد أنها قادرة على مقارعة الكبار.

    وأشار التقرير إلى أن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أعاد الثنائي محمد بركات ومحمد زيدان لصفوف المنتخب لتدعيم صفوفه في الفترة المقبلة وأنهما شاركا مع المنتخب في مباراته الودية أمام غانا.

    وأكد التقرير أن شحاتة يجب أن يسعى لعلاج الأخطاء الدفاعية للفراعنة والتي ظهرت بوضوح في الفترة الأخيرة وتسببت في هز شباكهم أكثر من مرة، وهو الذي جعل شحاتة يفكر في اعادة المخضرم عبد الظاهر السقا لصفوف المنتخب عقب ابتعاده لمدة عامين.

    واختتم التقرير أن خبرة السقا، مع عودة الثنائي بركات وزيدان، ومهارة محمد أبو تريكة، وقوة عمرو زكي، سيجعل منتخب مصر قوة لا يستهان بها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 25, 2019 10:21 am