21 نقطة فصلت تريكة عن اللقب .. وشحاتة فضله على زكي

    ahmedAli
    ahmedAli
    مشرف قسم الكره
    مشرف قسم الكره

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 21/01/2009

    21 نقطة فصلت تريكة عن اللقب .. وشحاتة فضله على زكي Empty 21 نقطة فصلت تريكة عن اللقب .. وشحاتة فضله على زكي

    مُساهمة من طرف ahmedAli في الخميس فبراير 12, 2009 3:38 am

    شحاتة

    حالت 21 نقطة بين فوز محمد أبو تريكة وبين الفوز بلقب أفضل لاعب إفريقي الذي ذهب لمصلحة التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم أرسنال.

    وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) عن النقاط التي حصل عليها كل لاعب من اللاعبين الخمسة الذين رشحوا لنيل جائزة أفضل لاعب، وخيارات مدربي المنتخبات الإفريقية بالتفصيل.

    وحصل أديبايور على المركز الأول حاصدا 74 نقطة، وتبعه أبو تريكة برصيد 53 نقطة، ثم الغاني مايكل إيسيين لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي برصيد 36 نقطة.

    وتساوى الثنائي عمرو زكي مهاجم ويجان أتلتيك الإنجليزي مع ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي في المركز الرابع برصيد 25 نقطة لكل منهما.

    وتحسب النقاط الخاصة بكل مرشح بناء على اختيارات المدربين الـ53 لمنتخبات القارة السمراء، إذ يختار كل مدرب ثلاثة لاعبين بحسب ترتيبهم من الأول إلى الثالث، ليحصد صاحب المركز الأول ثلاث نقاط، وصاحب المركز الثاني نقطتين، ونقطة واحدة لصاحب المركز الثالث.

    ونشر الموقع الرسمي للكاف اختيارات 37 مدربا فقط من مدربي القارة دون أن يذكر أسباب عدم نشر اختيارات الـ16 مدرب الأخرين.

    واختار حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري أبو تريكة في المركز الأول، وزكي في المركز الثاني، ودروجبا في المركز الثالث.

    كما اختير لاعب وسط الأهلي في المركز الأول من قبل 13 مدربا وهم مدربي منتخبات الكاميرون والسودان والجزائر وناميبيا وسوازيلاند والمغرب وكينيا ومالي وجيبوتي وبوروندي وإريتريا وموريتانيا بالاضافة لمصر.

    فيما حصد أديبايور المركز الأول في اختيارات 17 مدربا. واختير زكي في المركز الأول مرتين فقط في قائمتي مدربي ليبيا ومالاوي.

    ولم يدخل أبو تريكة ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في اختيارات 16 مدربا هم مدربي منتخبات تونس وموزمبيق وسيشيل وجنوب إفريقيا وليسوتو وكوت ديفوار وبوركينا فاسو وغانا وأوغندا وزيمبابوي ومالاوي وتانزانيا والجابون والكونجو الديمقراطية والكونجو وليبريا، فيما لم يدخل أديبايور ضمن قائمة أفضل ثلاثة لاعبين في اختيارات ستة مدربين فقط من بينهم شحاتة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 25, 2019 9:44 am