تعادل ممتع للفراعنة مع النجوم السوداء قبل امتحان زامبيا

    ahmedAli
    ahmedAli
    مشرف قسم الكره
    مشرف قسم الكره

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 21/01/2009

    تعادل ممتع للفراعنة مع النجوم السوداء قبل امتحان زامبيا Empty تعادل ممتع للفراعنة مع النجوم السوداء قبل امتحان زامبيا

    مُساهمة من طرف ahmedAli في الخميس فبراير 12, 2009 3:34 am

    تعادل منتخب مصر الوطني مع نظيره الغاني بهدفين لكل فريق في تجربة مفيدة وبروفة حقيقية لتصفيات مونديال 2010 مساء الأربعاء على ملعب القاهرة الدولي.

    افتتح محمد شوقي التسجيل لمصر في الدقيقة 40، وتعادل ستيفان أبياه لغانا في الدقيقة 52، وسجل برنس تاجو هدفا أخر لغانا في الدقيقة 77، وتعادل لمصر عماد متعب في الدقيقة 84.

    بهذه النتيجة يختتم منتخب استعداداته لخوض تصفيات نهائيات كأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل بلقاء منتخب زامبيا في القاهرة.

    وجاء لقاء غانا ليمنح الجمهور المصري الكثير من الطمأنينة على مستوى الفراعنة الذين ثبت تماما أن مستواهم يرتبط بحجم المنافس، فسيطر المصريون على معظم فترات اللقاء وصنعوا فرصا بالجملة ضاعت بسبب اللمسة الأخيرة في أغلب الأحيان، كما تلقت الشباك هدفين من أخطاء فردية.

    وكشف أداء منتخب مصر خصوصا في الشوط الأول عن أهمية الدور الذي يلعبه محمد زيدان في الثلث لهجومي منتخب مصر إذا كانت أغلب الفرص مرتبطة بقدرته على الابتكار والمراوغة.

    بدأ منتخب مصر اللقاء بتشكيل يعتمد على المحترفين مثل محمد زيدان وحسني عبد ربه وعمرو زكي ومحمد شوقي بينما كان عبد العزيز توفيق أبرز الوجوه الجديدة في التشكيلة الأساسية، وشارك الغاني مانويل أجوجو مهاجم الزمالك صاحب المشكلات العديدة مع منتخب بلاده أساسيا.

    جاء إيقاع اللعب سريعا واتسم أداء الفريقين بالندية الشديدة لكن أول الفرص تأخرت حتى الدقيقة الـ17، وتمكن زيدان من خداع خط ظهر غانا المتقدم بتمريرة ماكرة وصلت إلى أحمد حسن القادم من الخلف للأمام لينفرد تماما بالمرمى وسدد الكرة على يسار الحارس لتمر كرته جوار القائم رغم عدم وجود أي تدخل من مدافعي النجوم السوداء.

    وفي الدقيقة 24 أهدر زيدان فرصة أخرى عندما مر زميله أحمد المحمدي من رقيبه في الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية رائعة إليه فسدد كرة أرضية قوية مرت جوار القائم بسنتيمترات قليلة فيما اكتفى الحارس بمشاهدتها.

    وبعدها بثلاثة دقائق اخترق زيدان الجبهة اليسرى لغانا من الجبهة اليمنى التي تفوق فيها الفراعنة تماما وأرسل عرضية أرضية سريعة بعد مراوغة لمدافع غاني لتمر الكرة أمام زكي الذي انزلق محاولا لمسها لتتحول في المرمى دون جدوى.

    وتواصلت اختراقات الجبهة اليسرى لغانا عن طريق الثنائي زيدان والمحمدي فلعب الأول عرضية أرضية جديدة وصلت لزكي المواجهه للمرمى من مسافة 11 ياردة فسدد الكرة صاروخية في أعلى منتصف المرمى ليبعدها الحارس كينجستون.

    شوقي

    وردت غانا في الدقيقة 32 بتسديدة عن طريق مهاجمها برنس تاجو مرت فوق العارضة من الجهة اليسرى لدفاع مصر.

    وترجم محمد شوقي سيطرة منتخب مصر في الدقيقة 40 من صاروخ أرض جو من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرتين بديعتين من عبد العزيز توفيق وأحمد حسن الذي مرر لصاحب الهدف، وتسبب الهدف في تعطيل اللعب نظرا لارتطام الكرة بالعارضة ونزولها إلى أرض الملعب لكن الإعادة التلفزيونية كشفت أن الكرة لم تعبر خط المرمى.

    ومع بداية الشوط الثاني واصل منتخب مصر هجومه لكن في هجمة مرتدة لغانا احتسب الحكم ركلة جزاء ضد هاني سعيد بعد أن ارتطمت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء من كرة لعبها ستيفان أبياه قائد النجوم السوداء، وتصدى الأخير للكرة مسجلا هدف التعادل لغانا.

    وأهدر زكي فرصة التسجيل من كرة عرضية لعبها عبد ربه مقوسة مرت من جميع المدافعين ووصلت لمهاجم ويجان الذي قابلها بضربة رأس ضعيفة فارتطمت بالأرض لتصل بين يدي الحارس.

    وبعد اللعبة الضائعة قرر حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة سحب زكي غير الموفق وعبد ربه المصاب ودفع بعماد متعب ومحمد بركات.

    وواصل منتخب مصر هجومه المستمر فأبعد الحارس كينجستون ضربة رأس هائلة لوائل جمعة وضربة رأس أخرى لمتعب.

    وفي الدقيقة 77 شتت دفاع غانا الكرة فوصلت في ظهر الجبهة اليمنى النشيطة لمصر والخالية من المحمدي المتقدم فحصل ستيفان أبياه على الكرة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية خرج الحضري لمقابلتها وإبعادها على الأرض في الإتجاه العكسي لتجد برنس تاجو المتابع ليودع الكرة في المرمى.

    وأبعد الحارس المتألق كينجستون تسديدة حرة مباشرة من زيدان وفي الدقيقة 84 نجح متعب في التعديل بمهارة فردية من كرة عالية داخل منطقة الجزاء سيطر عليها باستلام رائع ودار حول نفسه في حراسة دفاعية ثلاثية من النجوم السوداء ليسدد في الزاوية البعيدة بهدوء.

    وكاد البديل الثالث محمود فتح الله يسجل من كرة عالية قابلها بضربة رأس قوية لكن كينجستون أبعد الكرة على مرتين في خطورة بالغة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 25, 2019 6:36 am