تريكة إلى لاجوس بحثا عن لقب "ملك إفريقيا"

    شاطر
    avatar
    ahmedAli
    مشرف قسم الكره
    مشرف قسم الكره

    عدد الرسائل : 128
    العمر : 26
    تاريخ التسجيل : 21/01/2009

    تريكة إلى لاجوس بحثا عن لقب "ملك إفريقيا"

    مُساهمة من طرف ahmedAli في الثلاثاء فبراير 10, 2009 2:49 am

    يتوجه فجر الثلاثاء محمد أبو تريكة نجم مصر والنادي الأهلي إلى مدينة لاجوس النيجيرية لحضور مراسم حفل توزيع جوائز أفضل لاعبي وفرق القارة الإفريقية والذي قد يشهد تتويج اللاعب بأحد جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

    وقال الموقع الرسمي للنادي الأهلي إن أبو تريكة رافق محمود الخطيب نائب رئيس النادي إلى لاجوس نظرا لترشح الأول لجائزة أفضل لاعب إفريقي ولتمثيل الثاني للنادي في مسابقة أفضل ناد في إفريقيا التي يتنافس عليها مع الصفاقسي التونسي بطل الكونفيدرالية الإفريقية والقطن الكاميروني وصيف دوري أبطال إفريقيا.

    وقال حسام البدري المدرب العام للنادي الأهلي إن أبو تريكة هو الأحق بالحصول على جائزة أفضل لاعب بعدما قاد ناديه إلى لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2008 ومنتخب بلاده إلى كأس الأمم الإفريقية التي سجل فيها الهدف الوحيد في المباراة النهائية في مرمى الكاميرون.

    وشاءت الصدفة أن يجتمع أبو تريكة مع الخطيب في رحلة واحدة إلى نيجيريا والأخير هو المصري الوحيد الذي نال لقب أفضل لاعب إفريقي عام 1983.

    ويتنافس أبو تريكة على لقب الأفضل مع كل من التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي والغاني مايكل إيسين لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي.

    ومن المنتظر أن يعود الخطيب من نيجيريا بأكثر من جائزة خصوصا في ظل ترشح ثلاثة من لاعبي الأهلي للقب أفضل لاعب في دوري أبطال إفريقيا وهم أبو تريكة وأحمد حسن والأنجولي فلافيو، كما يتنافس البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على لقب أفضل مدرب مع حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر.

    تساؤل الكاف


    الفائزون باللقب
    2007 كانوتيه
    2006 دروجبا
    2005 إيتو
    2004 إيتو
    2003 إيتو
    2002 الحاج ضيوف
    2001 الحاج ضيوف
    2000 مبوما


    أديبايور أبرز منافسي تريكة

    ويقام حفل جوائز الكاف مساء الثلاثاء في قاعة كبرى بأحد فنادق مدينة لاجوس بحضور عيسى حياتو رئيس الكاف وسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا).

    ومن جانبه وضع الكاف أبو تريكة وإيسين وأديبايور في بؤرة اهتمامه بطرح سؤال على الصفحة الرئيسية لموقعه الإلكتروني "من يتوج ملكا على عرش إفريقيا .. أبو تريكة أم أديبايور أم إيسين؟"

    وعرض موقع الكاف ثلاثة تقارير سريعة لكل لاعب عرض خلالها مسيرته، وأشار الكاف إلى بداية أبو تريكة مع نادي الترسانة ثم تطور مستواه بداية من عام 2006 وقيادته للأهلي ومنتخب مصر للتويج ببطولات عدة.

    ومن المنتظر ألا يفوز شحاتة أو جوزيه أو فلافيو بجوائز الحفل نظرا لعدم حضورهم وذلك طبقا لنصوص لائحة الكاف للجوائز

    تحضيرات أديبايور

    وذكر محمد جميل المسئول في شركة "جلوباكوم" الراعي الرسمي للجوائز في تصريحات لجريدة "جارديان" النيجيرية أنه تم إعداد رحلات خاصة لتقل اللاعبين المرشحين من وإلى المطارات.

    وقال جميل إن أديبايور على وجه الخصوص طلب السماح لأربعة من أفراد عائلته بحضور الحفل بالإضافة إلى توجيه دعوات لخمسة صحفيين من توجو وستة آخرين من الأجانب المقيمين في غانا لحضور الحفل لتغطية وقائع الحفل الذي يتوقع فوزه بجائزته الأهم.

    يذكر أن تريكة فاز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لعام 2008 والتي يتم منحها بناء على تصويت الجماهير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 12:50 am